فاعلية بيئة تدريبية قائمة على التعلم العميق لتنمية مهارات إنتاج المحتوي الإلكتروني ونشره لدي معلمي المرحلة الثانوية في دولة الكويت في دولة الكويت

نوع المستند : أوراق بحثية محكمة.

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية - جامعة المنصورة

2 باحثة بكلية التربية جامعة المنصورة

3 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

هدف  البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني ونشره لدىمعلمي المرحلة الثانوية في دولة الكويت من خلال توظيف بيئة تدريبية قائمة على التعلم العميق وتكونت أدوات البحث من اختبار معرفي لقياس الجوانب المعرفية- بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية إنتاج المحتوى الإلكتروني ونشره، وتكونت عينة البحث من  معلمي مادة الاقتصاد المنزلي بالمرحلة الثانوية بدولة بالكويت، واستخدمت الباحثة كلا من منهج المسح الوصفي، والمنهج التجريبي لقياس أثر ( بيئة تدريبية قائمة على التعلم العميق) في تنمية (الجوانب المعرفية والأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني لدى مجموعة البحث، وتوصلت نتائج البحث إلي فاعلية البيئة التدريبية القائمة على التعلم العميق في تنمية الجوانب المعرفية، وكذلك في تنمية الجوانب الأدائية لمهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني ونشره.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية