معدلات انتشار التسويق الرقمي في ضوء التقدم التكنولوجي للذكاء الاصطناعي

نوع المستند : أوراق عمل بحثية.

المؤلف

أستاذ ادارة الأعمال والمالية سوسة – تونس

المستخلص

حينما تضع كل هذه الدراسات والتقارير جنبًا إلى جنب ، ستتضح لك الصورة كاملة. الذكاء الاصطناعي لم يعد جزءًا من تطور الحياة البشرية فحسب ، بل أصبح مشكّلًا لها ومحددًا لمسارها المستقبلي كذلك. فالمستقبل الآن للذكاء الاصطناعي وحده وأولئك الذين يسعون لمواكبته ، أما المنتمون إلى الأساليب الكلاسيكية ، فأحب أن أوجه لهم هذا المقال. مقال لن يخبرك أن الذكاء الاصطناعي مهم وضروري من الضروريات الحياة المعاصرة ، لكنه سيطلعك عما يفوتك من مميزات ، خاصة تلك التي يمنحها الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الرقمي.
التوصيات :

التركيز على برامج التدريب والتعليم المدعمة لمهارات التسويق الرقمي لدى الشباب .
التنوع فى برامج التدريب المرتبطة بتعزيز مهارات استخدام الحاسب وتكنولوجيا المعلومات .
العمل على تطوير مناهج ومقررات المؤسسات الجامعية المعنية بدراسة ادارة الأعمال والمحاسبة والتجارة والمالية فى ضوء تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة .
العمل على تطوير لوائح العمل ونظريات التسويق فى ظل تشريعات جديدة توافق مع تقنيات الذكاء الاصطناعي ومتطلباتها .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية