كان الغرض من تلك الدراسة التعرف على أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتحديد مظاهر الضعف في مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، ومحاولة الوصول الى لتوصيات تساعد فى علاج ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . واتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته طبيعة الدراسة الحالية. ففي حالة استخدام المنهج الوصفي القائم على التحليل والتفسير يفيد هذه الدراسة في دراسة أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . وجاءت النتائج مؤكدة أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الى :
عدم اهتمام المعلم أو التفاته لأخطاء تلاميذه.
عدم اهتمام المعلم بتحسين مستوى الطالب الضعيف.
عدم وجود أي مراعاة للفروق في القدرات بين التلاميذ.
الجريجير, شماء. (2024). أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة تكنولوجيا العلوم الإنسانية والإدارية, 1(2), 174-188. doi: 10.21608/tssa.2024.419964
MLA
شماء الجريجير. "أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة تكنولوجيا العلوم الإنسانية والإدارية, 1, 2, 2024, 174-188. doi: 10.21608/tssa.2024.419964
HARVARD
الجريجير, شماء. (2024). 'أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة تكنولوجيا العلوم الإنسانية والإدارية, 1(2), pp. 174-188. doi: 10.21608/tssa.2024.419964
VANCOUVER
الجريجير, شماء. أسباب ضعف مهارة القراءة في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة تكنولوجيا العلوم الإنسانية والإدارية, 2024; 1(2): 174-188. doi: 10.21608/tssa.2024.419964